الإمارات تزود مستشفيات الضالع بـ 14 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية




وصلت امس إلى مطار عدن الدولي طائرة شحن إماراتية تحمل "14" طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية ستوزع على مستشفيات محافظة الضالع.

و اوضح علي الكعبي ممثل هيئة الهلال الاحمر الإمارتي الذي كان في استقبال الطائرة بمطار عدن أن شحنة الأدوية هذه سيتم إرسالها لدعم مستشفيات محافظة الضالع ..منوها ان هذا الدعم يأتي بعد أيام من افتتاح مستشفى ميداني بمحافظة الضالع مجهز بأحدث الوسائل والمعدات الطبية وسيارات الإسعاف.

وأولت دولة الإمارات وعبر ذراعها الإنساني الهلال الأحمر الإماراتي محافظة الضالع أهمية خاصة و قدمت لها مختلف اشكال الدعم الطبية والصحية والاغاثية ..وسبق وزودت مستشفى النصر العام بـ 655 اسطوانة أكسيجين، وتقديم مواد ومعدات طبية على أربع مراحل.. كما إرسلت الامارات أدوية ومستلزمات طبية عبر المركز الوطني للإمداد الدوائي التابع لوزارة الصحة اليمنية، وكذا دعما عبر منظمة الصحة العالمية، وارسال ما يزيد عن 60 جريحا لتلقي العلاج في الخارج.

وتحرص الامارات على دعم القطاع الصحي في المدن اليمنية المحررة ولا تقتصر الامارات على تقديم الادوية والمستلزمات الطبية بل تشمل مساعداتها ايضا انشاء وصيانة المراكز الصحية والمستشفيات.