مبادرة عطايا الخيرية لعام 2019

يعزز معرض عطايا في دورته الثامنة مبادراته الإنسانية والمجتمعية وفي عام 2019 سيعزز دوره في الجانب المحلي عبر دعم الخدمات الصحية في إمارة الشارقة عبر بناء مستشفى متكامل لعلاج المرضى الذين لا تغطي بطاقاتهم الصحية تكلفة العلاج والدواء خصوصاً أصحاب الأمراض المزمنة ليكون الأول من نوعه على مستوى الدولة الذي يقدم الخدمات الصحية مجانا للمرضى. سيقدم المستشفى الذي سيحل مكان مركز الهلال الطبي للهلال الأحمر خدمات صحية غير ربحية للمرضى من ذوي الأمراض العارضة وسيقدم عند تشغيليه خدماته الصحية لعدد أكبر من المراجعين والمرضى المحتاجين

عائدات معرض عطايا للأعوام السابقة :

  • 2012: ذهبت جميع العائدات لصالح دعم مركز سرطان الأطفال في لبنان الذي يعالج الأطفال بالمجان.

  • 2013: وجهت جميع عائدات التبرعات والجهات الراعية ومبيعات تذاكر المعرض لدعم 11 مركز للتوحد في دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك شملت التبرعات مراكز للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

  • 2014: تم تخصيص العائدات للإفراج عن الموقوفين علي ذمة قضايا مالية بالتعاون مع صندوق الفرج الذي يساعد على إطلاق سراح السجناء المدينين في دولة الإمارات، وجمع شملهم مع أسرهم ومنحهم فرصة ثانية في الحياة.

  • 2015: تم تخصيص العائدات لبناء وتشغيل مستشفى تخصصي للنساء والأطفال في شمال العراق بالقرب من مدينة أربيل، وذلك بهدف المساعدة في التخفيف من معاناة اللاجئين والنازحين ومنحهم فرص الحصول على الرعاية الصحية المناسبة .

  • 2016: عاد ريع عطايا لعام 2016 لبناء ستة مدارس في كل من أفغانستان - مصر - اليمن - الهند - موريتانيا - الفلبين ، وذلك بهدف المساعدة وتحسين حياة الأطفال وترغيبهم في التعلم ليصبحوا في المستقبل أفراداً منتجين لمجتمعاتهم وبلدانهم.

  • 2017: عاد ريع عطايا لعام 2017 لدعم مرضى الفشل الكلوي في كل من السودان - الصومال - مصر - جزر القمر - باكستان - وذلك لتوفير المعدات الطبية لمراكز غسيل الكلى للمساعدة في تخفيف الام و معاناة المرضى في هذه الدول .

  • 2018: تم تخصيص ريع المعرض لمساعدة قرية دالي كمبة في دولة موريتانيا وهي قرية صغير يعاني أكثر من نصف سكانها من مرض العمى الوراثي منذ عقود

معلومات حول المعرض

من 24 - 28 فبراير 2019

من الساعة 3:00 - 10:00 مساءً

مبادلة ارينا

سعر التذكرة 50 درهم

View map