27 June 2017
800RED (800733)
hilal@rcuae.ae

إنجازات مشروع حفظ النعمة


حفظ نعمة الغذاء منذ عام 2004

تمكن القائمون على مركز حفظ النعمة من نشر الوعي والثقافة عبر وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، حيث أصبح لدى العديد من أفراد المجتمع وعي كامل بأن ما زاد عن حاجتهم من مأكل ومشرب فإن ذوي الحاجة هم أولى به من بقية أفراد المجتمع.
وتتمثل هذه المبادرة من خلال اتصالهم بالرقم المجاني 8005011 قبل موعد المناسبة، لينقل الفائض من الطعام بعناية فائقة عبر وسائل نقل مخصصة، حيث يتم تعبئته وتجهيزه في عبوات تتناسب مع أسس السلامة الغذائية، ومن ثم يتم توزيعه على المحتاجين في الأماكن المختلفة وفق جدول معد بدقة. كما نقوم بتوزيع الطرود الغذائية لفئة الايتام شهريا.

حفظ نعمة الكساء منذ عام 2012

اطلقت حملة كساء تحت شعار :"وأحسن كما أحسن الله إليك" برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر وبمبادرة من سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، مساعد سمو رئيس هيئة الهلال الأحمر للشؤون النسائية.

• الكساء:
الكساء..هو كل ما يتم استخدامه في الملبس مثل: (الملابس – الحقائب اليدوية والسفر، الأحذية، العبايات، البطانيات .. وغيرها...)
• مواصفات وشروط التبرع بالكساء:
1. أن تكون الملابس صالحة للاستخدام.
2. أن تكون الملابس نظيفة.
3. أن تكون قطعاً كاملة (مثلاً: وضع زوجي الحذاء معاً).
4. أن تكون فارغة من الممتلكات الخاصة (تفريغ الحقائب وجيوب الملابس من الأوراق أو العملات المالية وغيرها).
5. أن لا تحفظ في أكياس سوداء.

• الأثاث:
هو كل ما يتعلق بالأثاث المنزلي او الاثاث المكتبي بالإضافة الى المفروشات الخاصة ببعض قطع الاثاث مثل السرير. • مواصفات وشروط التبرع بالأثاث:
1. أن يكون صالحا للاستخدام.
2. أن يكون نظيفا.
3. أن تكون قطعاً كاملة.